Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة ياسين المحترف
id='banners'>

احصل يوميا على تحديتاث المدونة

lundi 3 mars 2014

إضافة زر السكايب إلى المدونة لتوصل بمكالمات صوتية ورسائل نصية من الزوار

إضافة زر السكايب إلى المدونة


خدمة السكايب Skype ، هي من أشهر خدمات التواصل المعروفة في عالم الانترنت، وهي الان في ملكية شركة ميكروسوفت بعد أن قامت بشرائها بعد ان كانت شركة السكايب تمر بأزمة خانقة.

وأكثر ما يميز خدمة السكايب هو توفيرها للخاصية الاتصالات المباشرة، ومن الاشياء الجميلة فيها هي انها تسمح للمشتركين فيها بالاتصال ببعضهم البعض مجانا. وإلى جانب الاتصالات تسمح خدمة السكايب ايضا بالرسائل النصية، وإرسال الملفات، وكذا استعمال الفيديو.

وكمدون قد تحتاج للتواصل مع زوار ومتتبعي مدونتك، ولدالك سيكون من الجيد إضافة زر السكايب الى مدونتك للسماح لزوارك بتواصل معك بمجرد الظغط على الزر. حيث سيتمكنون من التواصل معك عن الطريق المكالمات الصوتية او الرسائل النصية الفورية إنطلاقا من حواسيبهم أو هواتفهم النقالة.

وإضافة زر السكايب الى مدونة هي عملية سهلة للغاية، كل ما في الأمر هو انه يجب عليك أولا ان تقوم بتوليد كود ونسخه من موقع سكايب ثم نسخه في المكان الدي تريد ان يظهر فيه الزر.

وفي هدا الموضوع سنتناول فقط طريقة التركيب الزر في مدونات بلوجر، أما بنسبة للباقي أنواع المدونات بما فيها الووردبريس، فيكفي نسخ الكود و لصقه في أي مكان يريدون ظهور الزر فيه.

توليد ونسخ كود زر سكايب

أولا، يجب عليك التوجه الى هده الصفحة Skype Developer Area للتوليد إضافة التواصل الخاصة بزر السكايب، وعند دخولك الى هده الصفحة ستجد أن هناك مجموعة من المعلومات التي يجب عليك إدخالها.

إدخال معرف حساب السكايب :

enter skype name

أول الحقول المطلوبة هو خاص بمعرف حساب السكايب، قم بإدخال معرف حسابك في موقع السكايب. وهدا المعرف تحصل عليه عندما تقوم بتسجيل حساب في موقع السكايب، فلكل حساب معرف خاص به لا يتكرر. أما إدا لم تكن تتوفر على حساب فيمكنك إنشاء واحد في هده الصفحة Sign Up Now.

إختيار الوظيفة التي تريد أن يقوم بها الزر :

choose option in skype

كما ترى هناك خياران إثنان هما : Call = الاتصال | Chat = الدردشة النصية. وإفتراضيا تم التعليم على خيار الاتصال لكن يمكنك إختيار أي خيار تريد. وخيار الاتصال يسمح للزوار المدونة بالإتصال بك صوتيا ومباشرة بمجرد الظغط على الزر، أما بنسبة للخيار الثاني فإنه يسمح لهم بإجراء مراسلة نصية أو الدردشة معك مباشرة. وأخيرا يمكنك إختيار الخياران معا، كما يمكنك إختيار خيار واحد فقط.

إختيار شكل ولون الزر :

choose color And size skype widget

يوفر السكايب أيضا خاصية التحكم في لون وحجم الزر، حيث يخيرك بين لونين هما الأبيض والأزرق فقط، أما بالنسبة للحجم فإنه يوفر ستة أحجام مختلفة، يمكنك إختيار ما يناسبك منها.

نسخ ولصق الكود :

skype widget code

وأخيرا، قم بنسخ الكود ونسخه في المكان الدي تريده، سواء في المدونة أو في أي نوع من المواقع أو صفحات الانترنت.

كيفية إضافة زر السكايب الى مدونة بلوجر :

للإضافة زر السكايب الى مدونة بلوجر، يرجى إتباع الخطوات التالية :
  1. ادخل الى لوحة تحكم مدونتك

  2. من القائمة الجانبية اظغط على

  3. توجه الى منطقة المربعات الجانبية التي تريد وضع الكود فيها و اضغط على  

  4. بعد ظهور قائمة المربعات ، اختر  

  5. و بعد ظهور النافدة، ضع الكود الخاص بزر السكايب داخل حقل النصوص الكبير والموجود داخلها.

  6. ثم اظغط على

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets