Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة ياسين المحترف
id='banners'>

احصل يوميا على تحديتاث المدونة

lundi 3 mars 2014

كيف تستخرج الجداول من مستندات PDF بكل سهولة

PDF هي تقنية طورتها شركة أدوبي ، وتستخدم لإنشاء مستندات تحافظ على محتواها ( من نصوص وخطوط وصور وألوان ) دون تغيير. هذه التقنية تستخدم على نطاق واسع من قبل العديد من المواقع والناس من أجل تبادل المعلومات بدون تعقيدات . لكن المشكلة في هذا النوع من الملفات تظهر عندما نريد استخراج المعلومات منها، فإن معظم هذه الوثائق يصعب تحريرها واستخراج النص فيها ،وقد يكون هذا العمل أصعب في حالة الجداول أو الصور، بل قد يصبب لك هذا صداع رهيب ،لا سيما عند التعامل مع ملفات كبيرة.لهذا ستحتاج لا محالة الى الأدوات التي تساعدك في تجاوز هذا المشكل العويص.
لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات التي تسمح لنا بتحويل وثائق PDF إلى صيغ أخرى، إما متوافق مع ملفات مايكروسوفت أوفيس (وورد، إكسل، باور بوينت)، أوتوكاد ، نص عادي.أو حتى يمكن استخراج المعلومات من المستندات الممسوحة ضوئيا إلى نص قابل للتحرير من قبل تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف. كل هذه المواضيع تطرقنا اليها في السابق لكن، ماذا عن الجداول التي تفقد تنسيقها عند استعمال مختلف الخدمات  و يصعب التعامل معه  ؟

لا شك أنك يا صديقي جربت سابقا استخراج جدول ما في مستنذ PDF. والأكيد أنك لم تتمكن من النسخ الجيد لهذا الجدول ، لا تحزن فليس وحدك من يواجه هذه المشكلة ، لذلك إذا كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة العويصة فيجب عليك التعرف على tabula. 
tabula هو مشروع مفتوح المصدر تم إنشاؤه من أجل تسهيل عملية استخراج المعلومات في الجداول في مستنداتPDF. فنسخ المعلومات من جدول في وثيقة pdf، هو شبه مستحيل ، كما لا يمكنك نسخ ولصق الأعمدة والصفوف دون أن يتغير تنسيق الجدول . لكن مع هذا البرنامج  يمكن أن تفعل ذلك، بكل سهولة .

بعد تحميل البرنامج وتثبيته ستحصل على مثل هذه الواجهة ومن خلالها يمكنك تحميل واستخراج الجداول من مستنداتك الخاصة .

كل ما عليك هو اختيار الملف المراد منه استخراج الجدول الذي تريد من خلال تحديده ، ثم سيقوم البرنامج بالباقي 

بعد إنتهاء البرنامج من استخراج الجدول من المستند، ستأتيك هذه النافذة المنبتقة ومن خلالها يمكن تحميل الملف بصيغة CSV أو TSV . أو تقوم فقط بنسخه ولصقه في أي مكان .


0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets