Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة ياسين المحترف
id='banners'>

احصل يوميا على تحديتاث المدونة

samedi 22 février 2014

كيف تتخلص من الملفات المحذوفة بشكل نهائي


البعض منا لا يعلم أن حذف الملفات من على الحاسوب لا يقتصر على ضغطة زر، وأن وضع أي ملف في سلة المهملات مع إفراغ هذه السلة من خلال الزر المخصص لذلك غير كافي للتخلص من الملفات المحذوفة. حيث يمكن لذوي الخبرة في مجال الحواسيب استعادة كل الملفات التي قمت بحذفها (بالطريقة التقليدية) بسهولة متناهية، فهل فكرت في يوم من الأيام في كيفية التخلص من الملفات المحذوفة بشكل نهائي؟ تابع معنا هذه المراحل الأربع، لتتعلم كيفية التخلص من الملفات التي قمت بحذفها بشكل نهائي.

المرحلة الأولى : هل تفريغ سلة المهملات كافي للتخلص من الملفات المحذوفة ؟


تبقى الملفات المحذوفة في سلة المهملات مادمت لم تقم بإفراغها، فحتى لو قمت بإفراغها بشكل منتظم، فقد تبقى البيانات متاحة لأشهر عديدة بعد إزالتها. وللتأكد من صحة كلامي، ما عليك عزيزي القارئ إلا تحميل برنامج (Recuva). 
قم باختيار نوع الملفات التي تود استعادتها، واختر موقعها تخزينها السابق (الحاسوب، قرص صلب خارجي، جهاز آخر...) وابدأ عملية البحث الدقيق من خلال اختيار الخانة الخاصة بذلك. حتما ستفاجؤك النتائج.
ها أنت الآن متأكد من صحة ما جاء في بداية التدوينة، فهل أنت مستعد للتخلص من المفات المحذوفة بشكل نهائي ؟ .. إذا كنت مستعدا فتابع بقية التدوينة، وانتقل معنا للمرحلة الموالية.

تنبيه : عملية إستعادة الملفات المحذوفة يستغرق وقتا طويلا نوعا ما

المرحلة الثانية : إزالة آثار الملفات المحذوفة


يحتفظ قرصك الصلب بآثار الملفات التي قمت بالتخلص منها، مادام مكانها شاغرا ولم يتم تعويضها بأي بيانات جديدة. وللقضاء بشكل نهائي على هذه الملفات المحذوفة، سنقوم باستعمال البرنامج المجاني (Eraser)، بعد التسطيب يقوم البرنامج تلقائيا بتفعيل خواص الحذف الفعال، حيث يمكنك بمجرد الضغط على زر الفأرة الأيمن أن تختار خاصية (Eraser) للتخلص من أي ملف بشكل نهائي وفعال.


المرحلة الثالثة : حذف الملفات المؤقتة...


تقوم بعض البرامج بحفظ نسخ احتياطية لوثائق وملفات تشغيلها، وتبقى هذه العناصر مفعلة رغم حذف الملف الأصلي للبرنامج. وللتخلص من هذه الملفات والوثائق هناك بعض البرامج المجانية، اخترت لكم منها برنامج (Ccleaner) والذي يعمل على تخليصك من الملفات المؤقتة والنسخ الإحتياطية بسهولة متناهية ودون أي إعدادات مسبقة.


المرحلة الرابعة : تنظيف المساحات الفارغة في القرص الصلب


تبقى بعض الملفات الوهمية عالقة بالقرص الصلب رغم عدم احتوائها على أية معلومات ذات جدوى، وبالتالي فالتخلص من هذه الملفات يساعد على ترتيب ملفات القرص الصلب. ولهذا الغرض سنستعمل نفس البرنامج الذي استعملناه في المرحلة السابقة (المرحلة الثالثة)، حيث يوفر لك برنامج (Ccleaner) ميزة ممحاه الأقراص Effaceur de disques   التي تعمل على تخليصك من هذه الأنواع من الملفات.

إلى هنا نكون قد تخلصنا من بقايا الملفات المحذوفة، في ثلاث مراحل وباستعمال برنامجين مجانيين(Eraser) و (Recuva) استطعنا أن نتخلص من جميع الملفات المحذوفة سابقا بشكل جذري، الشيئ الذي يجعلنا في مأمن من برامج إستعادة المحذوفات كالبرنامج الذي استعملناه في المرحلة الأولى من هذه التدوينة (Recuva).

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets