Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة ياسين المحترف
id='banners'>

احصل يوميا على تحديتاث المدونة

samedi 15 février 2014

ما هي أفضل شاشة للقراءة: LCD أو e-ink؟

في عصرنا اليوم لم يعد ضروريا أن تحمل كتاب أو كتب عندما تسافر أو حتى عندما تنتظر الحافلة ، فهناك الأن أجهزة مختلفة من الهواتف الذكية إلى أجهزة لوحية تسمح لك بقراءة ما يحلو لك من الكتب بطريقة يسيرة وبدون تعقيد. اليوم سنختصر على الأجهزة اللوحية وما هي نوع من الشاشة أكثر راحة لقراءة : هل هي شاشات LCD  أو e-ink ؟
ما هو الفرق بين شاشات LCD و e-ink(electronic ink) ؟
شاشات e-ink تجعلك تشعر كأنك تقرأ من كتاب حقيقي . قد لا تظهر الألوان (رغم وجود بعض الاستثناءات) . وهذا هو السبب أن البطارية في هذا النوع من الأجهزة عادة ما تستمر لفترة أطول بكثير من أي جهاز لوحي أخر.
من ناحية أخرى لدينا شاشات LCD وهي التكنولوجيا المستخدمة في بعض الهواتف الذكية والشاشات وأجهزة التلفاز.الشيء الجميل هو أنها يمكن أن تظهر العديد من الألوان لرؤية الرسوم المتحركة والمحتوى المرئي بشكل عام مثل أشرطة الفيديو أو الألعاب. لهذا تجد البطارية في هذا النوع لا تستمر كثيرا مقارنة بشاشات e-ink.
مع هذه الميزات نرى أن شاشات e-ink هي الفائزة لأنها مصنوعة خصيصا لإعادة تجربة قراءة الكتب المادية أو الحقيقية، في حين يتم استعمال شاشة LCD لتلبية معظم الأغراض. ومع ذلك، هناك العديد من الأشياء التي تؤخذ بعين الاعتبار. 

احتياجات المستخدمين:
نحن نتحدث عن ما هي الشاشة المثالية للقراءة،  لكن هذا لا يعني أننا نلغي الأشياء الأخرى الهامة. بحيث يمكنك تحديد الخيار الأفضل بالنسبة لك. 

امكانية القراءة في ضوء الشمس 

إذا كنت شخص يحب أن يذهب إلى حديقة في منتصف النهار للقراءة، فمن الأفضل لك أن استخدام القارئ الإلكتروني مع شاشة  e-ink التي من شأنها أن تتحمل هذا النوع من الضوء.لتقرأ بشكل واضح.

امكانية القراءة في الليل 

المشكلة مع شاشات  e-ink في الليل أنها تصبح صعبة في القراءة ، كما يحدث مع الكتاب العادي.لكن هناك خيارين إذا كنت تحب القراءة في الليل وهما إما شراء جهاز لوحي بشاشة LCD ، أو استعمال كيندلkindle paperwhite فهو مدمج معه اضاءة ليلية 

تريد استخدام الجهاز لشيء آخر؟ 
إذا كنت ترغب فقط في القراءة، فالقارئ الإلكتروني هو الخيار الافضل، ولكن إذا كنت في حاجة إلى الأداة التي تسمح لك أيضا إنشاء المحتوى، ومشاهدة أشرطة الفيديو، والألعاب.. يجب عليك الحصول على جهاز لوحي شاشة LCD.

 يهمك كم تستغرق البطارية؟ 

واحدة من أفضل الميزات من أجهزة القراءة الإلكترونية هي أن البطارية يمكن أن تستمر أسابيع بواسطة التكنولوجيا التي يستخدمونها، كما أشارت إلى ذلك سابقا.فإذا كنت من لأولئك الذين ينسون توصيل الجهاز أو ببساطة لا تريد أن تفعل ذلك كل يوم، فالأجهزة اللوحية ذات الشاشة e-ink هي المناسبة لك . 

ماذا عن ميزانيتك؟ 
إذا كان لديك ما يكفي من المال فانصحك أن تشتري جهاز من كل صنف ، لماذا لا؟أما إذا كانت مزانيتك ضعيفة عليك أن تعرف أن أجهزة القراءة الإلكترونية عادة ما تكون أرخص من معظم الأجهزة اللوحية الأخرى. على سبيل المثال إذا كنت تريد شراء قارئ إلكتروني عادي سيكلف فقط 69 دولار،  قد يكلفك جهازKindle Paperwhite حوالي 119 دولار أمريكي. أما اذا كنت تفكر في شراء جهاز لوحي مثل Nexus 7،وهو بحجم جيد وأكثر اقتصادا، على الأقل عليك أن تدفع حوالي 200 دولار بالإضافة إلى الشحن.



لحسن الحظ، في السوق اليوم هناك أنواع عديدة من الأجهزة اللوحية التي تلبي جميع الأذواق واحتياجات كل مستخدم.


0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets