Tips Tricks And Tutorials

اشترك فى قائمة الرسائل ليصلك كل جديد

تعريب الإضافة بواسطة مدونة ياسين المحترف
id='banners'>

احصل يوميا على تحديتاث المدونة

dimanche 16 février 2014

لائحة بأبرز المشاريع التي فشلت فيها جوجل!

عُرفت جوجل سريعا في أوساط التقنيين وعامة الناس فأفكارها الخلاقة وابدعاتها في شتى المجالات ولم تكتفي هذه الشركة العملاقة منذ ظهورها بمفجاءتنا،وقد تعرفتم على بعض هذهالمشاريع المبدعة في موضوع سابق . لكن هل دائما جوجل تنجح في مشاريعها ؟
في هذا المقال أيها السادة ، سنعرف أن النجاح يبنى على أنقاد من الفشل.
لائحة بأبرز المشاريع التي فشلت فيها جوجل!

فكثير من مشاريع جوجل فشلت في شهورها الأولى ،دعونا نتعرف على أهم مشاريع جوجل الفاشلة.

Google Lively


كان واحدا من مشاريع جوجل في الشبكات الاجتماعية عام 2008، والذي استمر لستة أشهر بالكاد.ليفلي هي بيئة افتراضية مبنية على الويب من جوجل. يستطيع المتستخدمين أن يكونوا شخصيات وغرف افتراضية لهم والتفاعل مع الآخرين. على الرغم من أن مفهوم مبتكر  في ذلك الوقت، إلا أنه أخفق في الارتقاء إلى مستوى توقعاته .

Google Video


جوجل فيديو هو منصة لمشاركة مقاطع الفيديو، وكذلك محرك بحث للفيديو من جوجل .تم طرح هذه الخدمة في 25 يناير2005. في 9 أكتوبر 2006 قامت جوجل بشراء منافسها السابق يوتيوب وأعلنت توقيف هذه الخدمة .

SearchMash


هو محرك بحث ، قادر على إعادة ترتيب نتائج البحث الخاصة بك بالطريقة جميلة ،لكن هذا المحرك لم يلاقي نجاحا يذكر!

Google Wave


 كان يوصف بأنه المشروع العملاق المقبل في الشبكات الاجتماعية أو الأيميل القادم ، فهي خدمة تتيح لك إضافة خرائط وصور ومرئيات وصوتيات بداخل الرسالة بشكل فوري !

Google Answers


هي خدمة تتمثل في إمكانية طرح المستخدمين لأسئلة في مختلف المجالات وإتاحة الفرصة لمستخدمين آخرين بالاجابة عنها. فعلى عكس جوجل اجابات التي تقدمها جوجل في العالم العربي بشكل مجاني، فإن جوجل آنسرز كانت الإجابات التي يقبلها السائل تكلّف من 2$ إلى 200$ ،،ولكن مع هذه الرسوم المطبقة، فشلت هذه الخدمة. 

Google Buzz


 جوجل بوز تتيح لمستخدمي بريد Gmail من مشاركة الروابط الإلكترونية والرسائل والصور والملفات مع اصدقائهم مع امكانية ربط الخدمة مع حساباتهم في الشبكات الاجتماعية مثل تويتر. 

Google Print Ads & Google Radio Ads


يعتمد جوجل على عائدات الاعلانات بشكل كبير جدا ، لذلك قررت جوجل اقتحام مجال الطباعة ووسائل الإعلام السمعية ، لكن للأسف جوجل لم تنجح وفشلت في ذلك فشلا ذريعا!

Google Nexus Q


عبارة عن جهاز اصدرته جوجل لمنافسة Apple TV يقوم ببث المالتيميديا بشكل مباشر لأجهزة Nexus يعمل بنظام الاندرويد ويمكنه الاتصال ب Google Play. يمكن توصيله بالتلفاز عالي الجودة او بمكبرات الصوت لعرض الفيديوهات وملفات الصوت مباشرة من Google Playو Youtube ويمكن التحكم فيه بإستخدام اي هاتف ذكي او تابلت. وكان ثمنه 299 دولار ! 
لكن من يتابع جديدة التقنية سيعرف أن جوجل أطلقت جهاز جديد تحت اسم chromecast . سيحل محل Google Nexus Q.

Google TV


هو مشروع مشترك بين جوجل وسوني يهدف الى نقل تجربة الإنترنت إلى التلفاز مع مميزات عديده جديدة. لكن هذا المشروع كان مصيره الفشل خصوصا بعد رفض كبريات الشركات التلفزيونية مثل هولو، سي بي اس، فوكس، سي، بي سي والعديد من القنوات الأخرى لجوجل بالوصول الشرعي لمحتواها.

كانت هذه أبرز المشاريع التي فشلت فيها جوجل، وأعتقد أن شبكتها الاجتماعية جوجل + قد تضاف الى هذه اللائحة في المستقبل ! من يدرى .لكن مع كل هذا تبقى جوجل عملاق من عمالقة الأنترنيت. 

0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

Enregistrer un commentaire

Blogger Widgets